ارتجاع المرئ

ارتجاع المرئ
هو احساس بحمض المعدة او إحساس غير مريح وحرقان في الصدر وراء عظمة القص (عظمة الصدر) غالبا ما ياتى فى صورة موجات. قد يبدأ الألم في منطقة الصدر وتشق طريقها حتى العنق والحنجرة والفك. الألم عادة ما يشتد عندما يستلقي المريض او ينحنى و هو أكثر شيوعا بعد الأكل مباشرة.
من الطبيعى ان يتعرض الشخص الى مرة او مرتين اسبوعيا الى احساس الحموضة و خصوصا مع الاكل ذو الدهون العالية(المسبك) اللذي به بهارات لكن الغير طبيعى هو الاحساس بالحموضة طوال الوقت

تشير التقديرات إلى أن أكثر من نصف الذين يعانون من ارتجاع المريء يعانون من تآكل فى جدار المرئ مما يعرضهم الى إذا ظلوا دون علاج الى التهابات في المريء. وقد يؤدى هذا في بعض الأحيان إلى مضاعفات خطيرة، مثل ضيق المريء حدوث قرح او نزيف اوحدوث مرض باريت (تقرح شديد فى المرئ يتطورالى سرطان المرئ) .

ما الذي يسبب ارتجاع المريء؟
يحدث عندما لا تعمل الآليات المضادة للارتجاع عند التقاطع بين المريء والمعدة بشكل صحيح. هذا قد يكون راجعا إلى وجود ضعف في العضلة العاصرة المريئية السفلى التي من المفترض أن تغلق المريء من المعدة وتوقف حدوث الارتجاع (شاهد الفيديو).

متى يحتاج الامر الى اجراء منظار معدة ؟
• اذا كنت تعانى من الحموضة لمدة تزيد عن خمس سنوات
• اذا كان لديك احساس ان الطعام يقف فى المرئ ولا يجد طريقه للمعدة بسهولة
• اذا حدث قئ مستمر
• اذا حدث قئ دموى
• اذا حدث نزول فى الوزن غير مبرر
• اذا لم تكن الاستجابة للادوية على قدر المأمول
https://www.facebook.com/photo.php?v=10151542053023770&set=vb.452831961459450&type=2&theater

Comments

  1. Wynn Las Vegas Tickets - JHM Hub
    Buy tickets for an upcoming concert at the 화성 출장안마 Wynn Las 화성 출장마사지 Vegas 김해 출장안마 venue. Buy your event today! A large selection of Wynn 경주 출장안마 Resorts' 광주 출장마사지 upcoming concerts Dec 31, 2021

    ReplyDelete

Post a Comment

Popular posts from this blog

ماذا يأكل مريض قرحة و التهابات المعدة

منظار المعدة

الزوائد اللحمية فى الجهاز الهضمى